Episode Details
Back to Episodes
جيدة للمواطن ام سيئة للاقتصاد؟ مطالبات بفرض مزيد من الضرائب على شركات النفط والغاز في استراليا
Published 2 months ago
Description
تزايد الجدل في استراليا حول ضرورة فرض ضريبة بنسبة 25% على صادرات شركات الغاز والنفط. يرى المؤيدون لهذه الضريبة ان الشركات متعددة الجنسيات تحقق أرباحًا قياسية بسبب ارتفاع اسعار الوقود نتيجة الحرب في الشرق الاوسط بينما تواجه الأسر الأسترالية تكاليف طاقة مرتفعة.على الجانب الاخر يقول المعارضون لفرض هذه الضريبة إن هذه الخطوة ستُعطل الاستثمارات الجديدة وستجعل أستراليا وجهة غير جاذبة للاستثمار. المزيد في تقرير مفصل يضم لقاءا مع الاقتصادي نعيم ملحم