Episode Details

Back to Episodes

نشرة أخبار الظهيرة 26/6/2025

Published 1 year ago
Description
تعهدت دول حلف شمال الأطلسي أمس، خلال قمة في مدينة لاهاي الهولندية بزيادة إنفاقها العسكري بشكل كبير خلال السنوات المقبلة. وفي إعلانها الختامي، تعهدت الدول الاثنتين و ثلاثين الأعضاء في الحلف استثمار خمسة في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي السنوي في مجال الدفاع بحلول عام 2035. و أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال مؤتمر صحافي على هامش القمة أن زيادة الإنفاق الدفاعي لدول حلف شمال الأطلسي يشكل انتصارا هائلا للولايات المتحدة. من جانبه ، قال الامين العام للحلف مارك روته ان رفع الانفاق الدفاعي يعكس ادراك دول الحلف لخطورة عالم اليوم و فداحة المخاطر التي تواجهها في أوروبا و الشرق الاوسط و منطقة المحيطين الهندي و الهادىء ...
Listen Now

Love PodBriefly?

If you like Podbriefly.com, please consider donating to support the ongoing development.

Support Us