Episode Details
Back to Episodesنشرة أخبار الظهيرة 08/04/2024
Published 1 year, 2 months ago
Description
بدأ آلاف الأطباء العاملين في أكثر من ثلاثين مستشفى عامة في نيو ساوث ويلز اليوم إضراباً عن العمل لمدة ثلاثة أيام في حدث لم تشهد الولاية مثيلا له منذ خمسة و عشرين عاماً. ويطالب الأطباء المضربون بتحسين ظروف عملهم و بزيادة في الاجور بنسبة ثلاثين بالمئة. وقال الدكتور مارك بريستلي الذي يعمل في مستشفى ويستميد ان أطباء نيو ساوث ويلز يطالبون بمساواتهم مع الأطباء في الولايات الاخرى. وأدى الأضراب الى إلغاء مئات العمليات الجراحية غير الأساسية وإلغاء العديد من المواعيد الطبية. و قال رئيس حكومة الولاية كريس مينز أن الحكومة عرضت زيادة في الأجور تستطيع الخزينة تحملها و هي بنسبة عشرة و نصف بالمئة على امتداد ثلاثة أعوام، معرباً عن قلقه لتراجع نوعية الرعاية الصحية في مستشفيات الولاية خلال الاضراب.